لعبة تهجي الكلمات

59 ر.س


لعبة تهجئة الكلمات الإنجليزية

علّمي طفلك تهجئة الحروف الإنجليزية وأهم الكلمات كتابةً ونطقاً من خلال لعبة تهجئة الكلمات الإنجليزية! ليست لعبةً تقليديةً للتعليم! بل هي لعبةٌ مميزة ومسلية ومناسبة جداً للصغار، أعطهِ الأساسيات ومن ثم دعيه يكتشف بنفسه كيفية تهجئة الكلمات الإنجليزية! مع ألوانها البهيجة ورسوماتها الرائعة وتصميمها المميز بأسلوبٍ جميل يترسخ في الذاكرة! بإمكان طفلك أن يتعلم اللغة مع أصدقائه بشكلٍ مسلٍ ودون أي ملل!



العمر: هذه اللعبة صُممت للأطفال لمن هم ما بين الـ3-6 سنوات. 


تصنيفات اللعبة:

·     التعليم المبكر لتهجئة الأحرف بسهولة.

·     تعلم مفردات جديدة وما تضمه من حروف.

·     تحسين القدرات الذهنية وقدرات اليد والرؤية.

·     تمييز الألوان.


محتويات اللعبة:

·     26 رقاقة للأحرف الإنجليزية مع 5 قطع إضافية للأحرف الصوتية.

·     15 بطاقةً للكلمات.

·     علبة أساسية لوضع البطاقات عليها.


المهارات المستهدفة:

·     تعلم تهجئة الكلمات الإنجليزية بطريقة ممتعة، حيث صُممت البطاقات من دار حضانة في مونتسيوري، ليستطيع الأطفال التقدم في مستويات اللعب.

·     تحسين القدرات الذهنية والارتباط بين الرؤية واللمس، حيث أن اللعبة صُممت ليتطابق لون الحرف مع المساحة الصحيحة في الكلمة، ويتطابق التداخل حيث صُممت الرقاقات بشكلٍ مختلف كل رقاقة لها حوافٌ خاصة تتناسب مع ما يناسبها، فلا يجد أي صعوبةٍ بها، خاصةً أن كل كلمة بجانبها الشكل الذي ترمز إليه، مثل قلم pen بجانب الكلمة قلمٌ جميل، وحالما ينجح الطفل في اختيار الأحرف ستتشكل لديه الكلمة الصحيحة!

·     تمييز الألوان باختيار الحرف وفقاً للون المطلوب، وبهذا يميز الألوان ويتعرف عليها مع تعلم الأحرف وتهجئة الكلمات.

تعليمات اللعبة:

·     ضع الأحرف الأبجدية بشكلٍ مرتب خارج العلبة وبجانبهم الأحرف الزائدة، ومن ثم ساعد طفلك بالنداء على حرفٍ معين ليخمن أي واحدٍ هو ويعيده إلى العلبة، ذلك سيجعله يعتاد على معرفة كل حرفٍ وطريقة نطقه.

·     بعد تعلم الأحرف وتمييز كل حرفٍ عن الآخر، يمكن وضع إحدى الصور على يمين العلبة، ومن الأفضل أن يكون ذلك حسب ترتيب البطاقات، فكل بطاقةٍ مرقمة في أسفلها.

·     سيتمكن الأطفال من اللعب بالبطاقات والأحرف لوحدهم، حيث يجب أن ينطبق كل حرفٍ وفق اللون ووفق الحواف لتظهر الكلمة ويبدأ الطفل بتهجئتها.

·     في كتالوج اللعبة ستلاحظ أسفل كل مرحلة أنه تم تنظيم بعض القوافي المرحة لكل بطاقة وكلمة، لتصبح ممتعةً للطفل ومسلية، ومن الممكن تغييرها كما تراها مناسبة له.

المرحلة الأولى

في المرحلة الأولى سيتعرف الأطفال على كلماتٍ بسيطة بمواضيع مختلفة، مثل حيواناتٍ وأدوات مدرسية وأدوات خارجية، مع أدوات المطبخ، وأعضاء الجسم وكذلك المواصلات.

والقافية مثلاً في بطاقة الحيوانات تقول:

"أيتها القطة!" قالت الدجاجة.

هناك فأرٌ في زريبتي.

سيكون من الممتع للثعلب أن يلعب داخل الصندوق.

(الترجمة لا تبدو كقافية لأنها باللغة الإنجليزية، ويمكن تغييرها كما تريد باللغة العربية للطفل ليرغب بالتعلم بشكلٍ ممتعٍ أكثر).

المرحلة الثانية

في المرحلة الثانية سيتعرف الأطفال على الأحرف الصوتية وكيفية نطقها في الكلمة، وكيف يمكن أن يتغير لفظها بين كلمةٍ وأخرى.

ففي البطاقة رقم 7 سيتعرف على نطق A وE ، وفي البطاقة 8 سيتعرف على لفظ I و O، وفي البطاقة 9 سيتعرف على نطق O و U، وسنلاحظ الفرق في طريقة نطق الحرف بين الكلمتين.

المرحلة الثالثة

في المرحلة الثالثة لدينا كلمة مخفية في كل بطاقة، فبعد وضع الأحرف وقراءة الكلمات، سيتوجب على الطفل أن يبحث بشكلٍ طولي للأحرف عن كلمة معينة!

فمثلاً في البطاقة الأولى هناك الكلمات التالية

Cup

Arm

King

Eyes

وإذا جمعنا الحروف الأولى من كل كلمة بشكلٍ طولي، سنحصل على كلمة Cake والتي تعني كعكة! وهكذا.

المرحلة الرابعة

في المرحلة الرابعة سيكون لدى الأطفال تحدٍ جديد لاكتشاف الكلمات بطريقة الكلمات المتقاطعة، وسيكون ذلك مساعداً بمعرفة الكلمات الجديدة مع وجود الصور الدلالية عليها بالطبع، مرحلةٌ جديدة مليئة بالمتعة والمرح مع التحدي والتفكير.


طريقة اللعب

يبدأ اللاعب الأصغر بسحب بطاقة من العلبة، ومن ثم سيحاول البدء بتطبيق الكلمة بأخذ أحد الحروف، إن دخل الحرف بشكلٍ صحيح يحق له الإكمال حتى تنتهي البطاقة، ولكن في حال أخطأ مرةً واحدة، يمكنه أخذ حرفٍ آخر والتجربة، إن نجح فسينتهي دوره ليأخذ الدور لاعبٌ آخر، أما إن لم ينجح في المرة الثانية فسيتوجب عليهم وضع الحرف في مكانه الصحيح بالعلبة.

يمكن اللعب بين شخصين على التوالي، كل شخصٍ منهم يحصل على محاولتين، ويستمر في حال نجاحه في المحاولة الأولى، وحالما تنتهي البطاقة يتم إعادة الأحرف إلى مكانها في الصينية ويحتفظ الفائز بالبطاقة، ويتم وضع بطاقة أخرى ويأخذ اللاعب دوره.

من يحصل على ثلاث بطاقاتٍ أولاً يكون الفائز.

يمكن اللعب بشكلٍ فردي، ويمكن اللعب بشكلٍ ثنائي كتحدي بين اثنين، وإن كان عدد اللاعبين أكبر يمكن اللعب كفريقين، الفريق الأول يبدأ اللعب مثلاً، ويحق له الاستمرار حتى يخسر في محاولتين، حالما يخسر سيتوقف ويحين دور الفريق الثاني الذي سيأخذ بطاقةً أخرى ويحاول معرفة كلماتها، وبنفس الطريقة يحق له محاولتين في حال الخطأ، وهكذا.



نصائح استعمال المنتج:

·     القطع الصغيرة غير مناسبة للأطفال ما دون الثلاث سنوات.

·     يوصى باللعب تحت إشراف شخصٍ بالغ.

·     احذر من تناثر القطع في الأرجاء خطر الانزلاق.

·     احذر من رمي الأطفال للقطع على بعضهم البعض.

·     لا تستخدم المنتج في حال كان تالفاً.

يجب على الأم أن تساعد طفلها في بداية اللعب وتعرّفه على الأحرف الإنجليزية وطريقة نطقها، مع دعمه وتشجيعه.




وصف سابق :

تحتوي هذه اللعبة على نشاط تركيب احرف الكلمات الانجليزية على البطاقات المتعددة و كل حرف في مكانة من الجميل انه لا يمكن ان يسقط احد الحروف في مكان غير مخصص له مما يُعلم طفلك ان هذا الحرف في مكان خاطىء


عدد مستويات اللعبة 4 مستويات و كل بطاقة تحتوي على موضوع مخصص مثلاً احدى الموضوعات عن المدرسة .

تم شراءه 5 مرات
  • 59 ر.س

لا توجد أسئلة بعد

منتجات قد تعجبك